آخر الأحداث والمستجدات 

أبرز ما جاء في صحف الجمعة12 يوليوز 2013

 أبرز ما جاء في صحف الجمعة12 يوليوز 2013

وقفت مكناس بريس خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة ليوم الجمعة (12 يوليوز 2013)، على أبرز العناوين التي احتلت الصفحات الأولى لليوميات.

دراسة: المغاربة عنصريون ضد مهاجري جنوب الصحراء

نبدأ مع "أخبار اليوم"، التي كتبت أن عنصرية المغاربة إزاء مهاجري إفريقيا جنوب الصحراء، أصبحت "حقيقةّ" رسمية، بعدما أكد تقرير صدر أخيرا عن مجلس الجالية المغربية بالخارج أن هذه الفئة تعاني العنصرية والتهميش والإقصاء والاستغلال.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة، عناوين أخرى مهمة، نذكر منها، "البيجيدي يجلد دوزيم في البرلمان"، و"إمام ينتصر على وزير الأوقاف ويعود إلى عمله بحكم قضائي".

 

 

الحكومة تدخل مرحلة تصريف الأعمال

من جهتها، أكدت "الصباح" أن الحكومة دخلت رسميا مرحلة تصريف الأعمال منذ تقديم الوزراء الاستقلاليين استقالتهم، الثلاثاء الماضي، وستمتد هذه المرحلة طيلة الفترة الفاصلة بين تقديم الاستقالات وقبولها من قبل الملك محمد السادس.

وتناولت الجريدة مواضيع أخرى من بينها، "اعتقال ملثمين بأكادير نفذوا سرقات بالسطو"، و"شباط يطرد الوفا من الحزب".

 

 

الجزائر تمنح البوليساريو 300 مليون دولار لاقتناء أسلحة متطورة

 

وأفادت "الأحداث المغربية" أنه بمجرد حصول المغرب على الدفعة التي طلبها من الولايات المتحدة من طائرات إف 16، حتى سارعت الجزائر إلى تمويل مشروع تسليح جديد للبوليساريو يتضمن اقتناء أسلحة متطورة هدفها الإبقاء على خط التوازن العسكري المغربي، وفي الإطار رصدت المخابرات العسكرية الجزائرية مبلغ 300 مليون دولار لتمويل تسليح جبهة البوليسلريو بصواريخ مضادة للدبابات وأنظمة مضادة للطائرات.

 

وتطرقت الجريدة على أعمدة صفحتها الأولى إلى مواضيع أخرى مهمة منها، "هوارة: شابان يقيدان شابا إلى شجرة ويضرمان النار في جسده"، و"سطات: إحالة طبيبين على المجلس التأديبي في قضية البنج الفاسد"، و"مافيا عائلية ترتكب عمليات مسلحة بضواحي باب برد".

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-12 02:09:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك